al4san

موقع يضم جميع أنواع الرياضة وطريق العلاج من الأصابات والطريقةالسليمة لبناء الجسم
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التخلص من الوزن اتلزائد للبطن والوركين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كابتن هيثم
Admin
Admin


المساهمات : 69
تاريخ التسجيل : 06/08/2008

مُساهمةموضوع: التخلص من الوزن اتلزائد للبطن والوركين   السبت فبراير 14, 2009 1:20 pm

تعانى 70 في المائة من الشرقيات من البدانة وخاصة من السمنة المركزة فى الجزء الأسفل من الجسم ويعد الورك والبطن من أصعب المناطق في جسم المرأة عندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن
وتعد الأغذية الغنية بالكالسيوم تناسبك لأنها تحرق الشحوم الأغذية المسببة للسمنه(السيلولايت)
> المشروبات الغنية بالكافيين (القهوة والشاي) والمشروبات السكرية: ان الكافيين يعطيك دفعة نشاط سريعة، تشعرين بعدها بالكسل ويصبح نظام الحرق خاملا، وهذا ليس في صالح الجسم الملح: كثرة الملح تسبب احتفاظ الجسم بالسوائل ومن ثم تكّون السيلولايت. اشربي الكثير من الماء للتخلص من الملح ولتخفيف مظهر السيلولايت.
> الدهون المشبعة: ويقصد بها الدهون أو الشحوم الحيوانية، فبالاضافة الى كونها تضر بالشرايين والقلب، فإنها تسبب توسع الخلايا الامر الذي يسبب التمزق في جدرانها فيتكون السيلولايت.
> المعجنات النشوية الغنية بالسكر: كانواع الكيك والبسكويت والخبز الابيض والفطائر، فهي صعبة الهضم وخالية من الالياف وقد تسبب الامساك، اي انها تعرقل طرح الفضلات من الجسم الامر الذي يساعد على تكون السيلولايت.
أغذية تقاوم السيلولايت
> الخضر والفاكهة: لغناها بمضادات الاكسدة A,C,E التي تساعد على طرد السموم من الخلايا وتمنع تكون السيلولايت.
الحبوب المحتفظة بالقشور مثل الرز الاسمر والخبز الاسمر، لاحتوائها على الالياف التي تدعم الهضم وتساعد على خروج الفضلات من الجسم بحيث لا يتشكل السيلولايت.
الأسماك الدهنية: مثل السالمون والتونا والساردين، لاحتوائها على الاحماض الدهنية التي تحافظ على صحة الشرايين ونشاط الدورة الدموية وسرعة طرح الفضلات. وتوجد الاحماض الدهنية ايضا في البذور (كالسمسم ودوار الشمس) وفي المكسرات.
الماء: للمساعدة في طرح الفضلات أولا بأول، بحيث لا يتشكل السيلولايت.
سمك السالمون
لان الزيت الموجود في سمك السالمون الذي يتميز بلونه البرتقالي الضارب الى الوردي، يساعد على تنشيط دورة الدم وبشكل يؤدي الى حرق الشحوم وازالة السوائل من منطقة الورك.
بالاضافة الى هذه النقطة، فسمك السالمون (وكذلك الساردين والانشوفي) من اغنى انواع الاسماك بالكالسيوم. والدراسات تؤكد الآن ان الكالسيوم يساعد الجسم على حرق الشحوم، لذلك ننصحك بتناول السالمون خمس مرات في الاسبوع.
انتبهي الى ان الساردين المعلب يكون منزوع العظام احيانا فتجنبي هذا النوع، فعظام الساردين رقيقة وهشة ولا تؤذيك وهي توفر لك كالسيوم اضافيا. وهناك سبب آخر لتناول الاسماك، إذ ان هناك نظرية تقول ان الشكل الكمثري للجسم (عريض في الاسفل وضيق في الاعلى) هو شكل تتحكم فيه غدد التناسل. وان هذه الغدد يمكن موازنة افرازاتها بتناول الاسماك، وبالتالي تنظيم الوزن.
السبانخ والبروكولي (القرنابيط الأخضر)
هذه الخضر غنية بالكالسيوم وتساعدك على حرق الشحوم، وتبين الدراسات ان المرأة التي تحصل على 1000 ملليجرام من الكالسيوم في اليوم تكون نسبة الشحوم المتراكمة في بطنها اقل من الأخريات. لذا عليك تناول خمس حصص من الخضر في اليوم، لا سيما الغنية بالكالسيوم.
الفاصولياء
الشمام والفراولة والعناب
الشمام من افضل أنواع الفواكه بالنسبة للجسم الكمثري الشكل لكونها توازن إفرازات الغدد التناسلية.
الخيار، البصل، الكرفس الاوروبي، البطيخ الأحمر
هذه الخضر تساعد على الإدرار وتخلص جسمك من السوائل المخزونة التي تجعله يبدو اكبر حجما. تناولي على الاقل نوعا واحدا منها في اليوم.
الأناناس والبابايا
هذه فواكه استوائية متوفرة في البلاد العربية وهي تحتوي على نسبة مرتفعة من الانزيمات الهضمية التي تقلل من الانتفاخ الذي يصيب البطن. حاولي ان تتناولي قطعة منها في اليوم.
المجموعة غير المناسبة
منتجات الألبان
برغم انها غنية بالكالسيوم إلا انها غنية ايضا بالدسم. ويرى خبراء الجسم الكمثري انها لا تناسب هذا الجسم ابدا، لذلك اقترحوا عليك خضرا واسماكا غنية بالكالسيوم كغذاء بديل.
التوابل
حسب ما تقول به نظرية انواع الحرق والتي تعني ان لكل جسم نظام حرق غذائي مختلفا، فإن الاغذية المتبلة تؤدي الى خزن الشحوم في البطن لانها تحفز الغدد التناسلية.
الملح
ثلاث رشات من الملح على الصحن تزيد من نسبة الماء المخزون في الجسم بمقدار 16 أونس. تجنبي ما امكن اضافة الملح الى الغذاء وتجنبي الاغذية المالحة كالاجبان واللحوم المعلبة.
الخبز الأبيض والمعجنات
كل ما هو مصنوع من النشويات البيضاء المنزوعة القشور يؤدي الى زيادة افراز الانسولين، الأمر الذي يسبب تخزين الشحوم في منطقة البطن نموذج لبرنامج غذائي:الافطار: مشروب الفاكهة المصنوعة بالخلاط (فراولة، عناب، وتوت) مع موزة وعصير برتقال. اشربيه مع قطعة خبز اسمر
الغداء:سلطة كبيرة من اوراق السبانخ مع الخيار والطماطم والفلفل الأخضر وعليها 100 جرام من سمك التونا المحفوظ بالماء
العشاء:قطعة فاكهة
نصيحة:
لا تنسي الرياضة مع هذا الريجيم، مارسيها ما استطعت لكي تتأكد الفائدة، خصوصا التمارين التي تحرك عضلات البطن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التخلص من الوزن اتلزائد للبطن والوركين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
al4san :: المنتدي الرياضي :: طرق العلاج وبناء الجسم السليم-
انتقل الى: