al4san

موقع يضم جميع أنواع الرياضة وطريق العلاج من الأصابات والطريقةالسليمة لبناء الجسم
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تساؤلات عبدالله نصار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كابتن هيثم
Admin
Admin


المساهمات : 69
تاريخ التسجيل : 06/08/2008

مُساهمةموضوع: تساؤلات عبدالله نصار   الأحد سبتمبر 28, 2008 9:30 pm

تساؤلات
عبدالله نصار
gomNASSAR@YAHOO. COM

البحث عن فرصة عمل هي حق علي المجتمع لتوفيرها لكل قادر علي العمل ولديه القدرة علي العمل.
وهناك في البريد رسائل كثيرة عن طلبات لأصحابها للبحث عن فرصة عمل.. ولكن المؤلم أن يتم استبعاد مؤهل معين من التعاقد أو العمل بنظام الحصص في وزارة التربية والتعليم وحملة ليسانس الدراسات الإسلامية والعربية يجب أن يفتح لهم باب للعمل والتعاقد وعدم ابعادهم من العمل بعد سنوات من الحاقهم بنظام الحصص بحجة عدم التخصص.. وعندما يفقد أي شخص في العالم عمله ودخله المتواضع الذي كان يحصل عليه تسود الدنيا في وجهه وتجعله في حالة من الألم والنكد والمرارة والتعاسة التي يصعب تصورها.. وهذه رسالة من مدينة الأقصر نضعها أمام الدكتور سمير فرج رئيس المجلس الأعلي للأقصر وهو الذي يهتم بكل أبناء الأقصر ويعتبرهم أهله وعشيرته ولا يقبل لهم الظلم أو التعاسة.. وهي أيضا موجهة إلي صاحب الفضيلة شيخ الأزهر الدكتور سيد طنطاوي حتي يتم الحاقه بالعمل في معهد أزهري تبرع بأرضه عم هذا الخريج البائس.
وتقول الرسالة المختصرة جداً:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وندعو الله بأن يجزيكم خير الجزاء عن مساعدتكم والوقوف بجانب البسطاء والفقراء.
وبعد:
أنا إنسان بسيط وفقير إلي الله أسألكم بالله وبرسول الله أن تقفوا بجانبي وتساعدوني في إيجاد فرصة عمل حيث إنني كنت أعمل مدرساً بالتربية والتعليم بالحصة حتي عام 2005م وتم استبعادي لأن مؤهلي غير تربوي ومؤهلي ليسانس دراسات إسلامية وعربية 2000م وأعول ثلاثة أطفال أكبرهم في الصف الثالث الابتدائي ولا أستطيع الانفاق عليهم وقام عمي بالتبرع بقطعة أرض قام الأزهر ببناء معهد أزهري عليها "معهد نجع الطود بالأقصر".
كل ما أرجوه أن يتفضل فضيلة شيخ الأزهر بالموافقة علي استثنائي وتعييني بعقد رحمة بظروفي القاسية والصعبة. ومعذرة إن كنت كتبت لكم بخط يدي المرتعش من الانفعال لأني لا أملك ثمن الكتابة علي الكمبيوتر وفي نهاية خطابي أقسم عليكم بالله وأستحلفكم برسول الله صلي الله عليه وسلم في مساعدتي "وكان الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه".
ورغم أن لدينا عشرات الألوف بل عدة ملايين من الباحثين عن عمل ونحتاج إلي رؤية مختلفة لاستيعاب العدد الأكبر منهم فإن هناك حالات حرجة تحتاج إلي تدخل عاجل حتي لا يشعر هؤلاء باليأس والاحباط وهم يطلبون عملاً وليس إعانة أو مساعدة مالية.. وفي رسائل أخري عديدة ورغم قسوة البطالة وحدتها علي هؤلاء فإن لديهم رغبة وحرصا علي العمل وشعورا بالانتماء للوطن وهؤلاء لهم حقوق في البحث عن مخرج لهم طالما أن الفرصة مواتية.
لقد جاء اليوم الذي تتجه فيه الأنظار مرة أخري إلي أجهزة الحكومة وشركاتها الباقية تحت مظلة المال العام بعد أن عجز القطاع الخاص عن تنفيذ هذه المهمة التي أسندت إليه.
وجري ما جري.. وتفرغ نجوم القطاع الخاص للتكويش علي المواقع المختلفة والأراضي والعقارات والمغامرات الأخري الطائشة ولم يعد أمام الناس سوي الدولة للاستغاثة بها والمطالبة بحقوقهم وهم أصحاب حقوق ويجب أن ينالوا حقوقهم علي المجتمع.. وطالما توجد فرص عمل في عقود بالتربية والتعليم أو الحصص أو داخل المعاهد الأزهرية يجب أن تفتح الأبواب للجميع بتكافؤ وعدالة وشفافية وحتي لا يصبح كارت التوصية أو الواسطة هو المنفذ الوحيد للحصول علي فرصة عمل.
كلمات لها معني:
افعل الكثير.. وتوقع الكثير.. فإذا لم يحدث
فكن مهذباً.
توماس بيتر كاتب اقتصادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تساؤلات عبدالله نصار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
al4san :: المنتدي العام :: منتدي الأخبار العامة-
انتقل الى: